مدير عام وزارة المال يناقش استراتيجية إدارة الدين العام



الاقتصادي لبنان – وكالات:

عقد المدير العام لـ”وزارة المال” الان بيفاني، مؤتمرا صحافيا في الوزارة، تناول فيه الإستراتيجية المتوسطة الأجل لإدارة الدين العام (2013-2015)  التي تعتبر الخطوة الأولى لوضع برامج تمويل سنوية تساعد على تطوير إدارة المال العام.

وبحسب “الوكالة الوطنية للإعلام”، قال بيفاني، إن: ” وزارة المال سعت أخيرا إلى إنشاء مديرية الدين العام، بحيث تم إعداد مشروع قانون استحداث مديرية الدين العام في 2004 وصدر عام 2008، بينما أقرت المراسيم التطبيقية في بداية 2012″.

وقد تمكنت المديرية المنشأة حديثا من القيام بعدد من عمليات التحديث على المستوى الاستراتيجي والتطبيقي لتحسين نوعية ودقة المعلومات حول الدين وخصائصه، وفي التخطيط الاستراتيجي ودراسة المخاطر.

وأعدت “مديرية الدين العام” هذه الإستراتيجية وفق المعايير المتعارف عليها دوليا، وتم عرضها ومناقشتها في اجتماع الهيئة العليا لإدارة الدين العام .

وتساعد هذه الإستراتيجية الحكومة على وضع أهداف محددة وجدولة واضحة من حيث تلبية الاحتياجات التمويلية للحكومة وذلك بأقل تكلفة ممكنة على المدى المتوسط والطويل مع الحد من المخاطر.

وسيتم العمل على تطوير الأهداف الموضوعة وتحديث الإستراتيجية المتوسطة الأجل للدين العام وفقا لجدول زمني محدد، ولتطورات الأسواق كما سيتم في المرحلة المقبلة إدراج الالتزامات الطارئة (Contingent Liabilities) ضمن نطاق إدارة الدين العام لما لذلك من أهمية وتأثير على مستوى الدين.

أضف تعليقك

احصل على نشرة مختارات الأسبوع من الاقتصادي.كوم، وسيصلك:

  • أهم أخبار الأسبوع
  • آخر الشخصيات المضافة إلى دليل "من هم؟"
  • أحدث الشركات المضافة إلى دليل الشركات
  • معارض الصور الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع
  • آخر مقالات قسم "الإدارة" من هارفرد بزنس ريفيو