ليس من الضروري أن تكلف شجرة العيد الكثير كي تبدو جميلة

ليس من الضروري أن تكلف شجرة العيد الكثير كي تبدو جميلة

زيّن شجرة العيد بأقل التكاليف


الاقتصادي – منوعات:

مع بدء موسم الأعياد، يسرع الكثيرون لاقتناء شجرة عيد الميلاد ورأس السنة لتزيينها في بيوتهم، وفي بعض الأحيان تثقل تكاليف هذه الشجرة كاهل الكثير من العائلات لتفاوت أسعار الزينة، ومن المؤلم التخلي عن تزيين شجرة العيد بسبب تكاليفها الباهظة، لكن من قال أنه يجب أن تكلف شجرة العيد الكثير كي تبدو جميلة؟ فيما يلي بعض النصائح التي تخفض تكاليف زينة شجرة العيد.

 

شجرة الأطفال

عن طريق جمع الأشياء التي يلعب بها أطفالك أو يستخدمونها غالباً، وقطع من السكاكر المغلفة بأوراق ملوّنة، يمكنك تصميم شجرة تناسب أذواق الأطفال.

فمثلاً، يمكنك استخدام الجوارب الملوّنة، والدمى الصغيرة، والقفازات. كما يمكنك شراء الكرات الملونة بأسعار ضئيلة جداً وبكميات، وتعليقها على الشجرة باستخدام شرائط للتزيين.

وبالإمكان أيضاً استخدام قطاعات البسكويت التي تأتي بأشكال مختلفة، كالنجوم والقلوب، لزخرفة الشجرة. وفي قمة الشجرة، يمكن وضع قبعة بابا نويل.

childrenstree

 

اصنع الزينة بنفسك

مواقع التواصل الاجتماعي، مثل “يوتيوب” و”بينترست”، مليئة بطرقٍ مفصّلة لصناعة زخارف شجرة العيد، وغالباً ما تبدو هذه الزخارف المصنوعة يدوياً أجمل من تلك التي تجدها في الأسواق.

فضلاً عن ذلك، فإن صناعة الزخارف مع العائلة تشكّل نشاطاً عائلياً مميزاً، خاصةً بوجود أطفالٍ في العائلة، كما تضفي معنىً أعمق للشجرة، وتعلّم الأطفال صناعة أشياء بأيديهم والشعور بالفخر عندما يعلقون ما صنعوه على شجرة بيتهم ويتباهون بها أمام الأقارب والأصدقاء.

ما عليك سوى شراء مواد أولية، كالورق البراق، والكرات البلاستيكية، والصبغ، وخيطان الصوف، والشرائط، وما إلى ذلك، واتباع الإرشادات من “بينترست” أو “يوتيوب” لصناعة زخارف جميلة ومميزة.

diychrtistmasdeco

 

شجرة الكروت

اجمع كروت المعايدة التي وصلت العائلة خلال العام أو خلال الأعوام الفائتة، أو الكروت التي ترغب العائلة في تبادلها هذا العيد، وعلّقها على الشجرة بشرائط حمراء.

كما بالإمكان صناعة دوائر ثنائية الأبعاد من الورق الملوّن لتعزيز زينة الشجرة، عبر قط أوراق ملوّنة والرسم عليها وتلوينها، وتعليقها بشرائط حمراء على سبيل المثال، وهذا أيضاً نشاط عائلي ممتع.

cards tree

 

شجرة الطبيعة

لتصمّم شجرةً متألقة مستوحاة من الطبيعة، اجمع بعض المواد من الحديقة العامة، كمخاريط الصنوبر، وأزهار مجففة، وأغصان تحمل ثماراً ملوّنة كالتوت أو الكرز أو ما يشبهها.

وإذا أحببت، استخدم بخاخي طلاء ذهبي وآخر فضي لماعين لطلي ما جمعت قبل تعليقه، كب تضيف بريقاً مميزاً لشجرتك.

وفي أعلى الشجرة، ضع بيت عصافير صغير وملوّن.

natural tree

 

شجرة الكروشيه أو الصوف

تتطلّب منك صناعة زينة هذه الشجرة امتلاك مهارة الكروشيه أو استخدام سنانير الصوف، أو ببساطة، ابحث عن فيديوهات على “يوتيوب” تعلمك خطوةً بخطوة كيف تصنع ملاك كروشيه على سبيل المثال، أو كرات كروشيه ملونة، أو زينة شجرة العيد بشكل عام.

لا تحتاج سوا لخيوط صوف وسنانير، واضنع ألعاب الأوريغامي والكرات التي تتمنى تعليقها على الشجرة بنفسك، لتحصل على شجرة مميزة من صنع يديك.

Anans Christmas Tree 2013

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL