تشهد مراكز إدارة المعاينة كثافة خانقة عند استيفاء الرسوم

تشهد مراكز إدارة المعاينة كثافة خانقة عند استيفاء الرسوم

الداخلية تسمح باستيفاء رسوم الميكانيك دون معاينة الآليات


الاقتصادي – لبنان:

أصدرت “وزارة الداخلية والبلديات”، قراراً يسمح بموجبه استثنائياً ولغاية 27 شباط القادم، استيفاء رسوم السير السنوية “الميكانيك”، دون إخضاع الآليات للمعاينة الميكانيكية.

ويأتي القرار، عن 2016 الماضي، والأعوام التي سبقته، فقط للآليات التي سبق لها أن خضعت للمعاينة خلال 2015 نتيجة للأزمة، التي نشأت بسبب الإغلاق القسري لمراكز المعاينة الميكانيكية، والتي تسببت بازدحامات كبيرة أمام المراكز خلال الأيام الماضية.

بدورها، ذكرت “إدارة المعاينة الميكانيكية الإلزامية”، أن مراكز الإقبال تشهد زحمة خانقة للسيارات وللسائقين، أمام صندوق الاستقبال، وعلى خطوط إجراءات المعاينة، وذلك نتيجة حضور المواطنين لمراكز المعاينة، والوقوف بسياراتهم عند المداخل قبل الخامسة صباحاً.

يشار إلى أن، الكثافة والازدحام، خلال هذه الفترة من كل عام، تعتبر عادية، كون البعض اختار أن يجري المعاينة لمدة عامين معاً، وأن الإقبال الكثيف الإضافي بسبب الإعفاءات من الغرامات للمتخلفين عن الدفع.

وكانت مراكز إدارة المعاينة، أغلقت أبوابها لمدة 63 يوم، مما أدى لإحداث أزمة إضافية متراكمة، لتعود وتفتح أبوابها مجدداً، مطالبة المواطنين التقيد بأوقات الدوام الرسمي.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL